الإثنين 14 تشرين الأول 2019

جولة البطريرك الراعي في الصفرا في عيد القديسة صوفيّا، ومفتاح البلدة سُلِّم لغبطته من رئيس البلديّة والمجلس البلدي.

 
Share

في مناسبة عيد القديسة صوفيا تمّ دعوة غبطته البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لمشاركة البلدة فرحتهم في العيد السنوي بحضور جمع غفير من المؤمنين من أهالي وسّكان الصفرا والقرى المجاورة. بدأ غبطته جولته في زيارة كنيسة مار جرجس الرعائيّة، وحيث كرّم المسنين وبارك لوحة تذكاريّة كانت قد وضعت تخليداً لذكرى زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي للصفرا على حائط الكنيسة التي ترممت مؤخراً.

وكانت بلديّة الصفرا قدّ أعدّت له إستقبال في المقرّ البلدي بحضور رئيس البلديّة السيّد سمير الهوا والأعضاء وحشد من الشخصيّات وقد وضعت لوحة ترحيب لغبطته، وقد رفع الستار عنها وأخذت الصّور التذكاريّة مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي،

وألقيت كلمة لغبطته بإسم المجلس البلدي وبإسم الرعيّة والأهالي، مما جاء فيها:

" يسعدنا أن نحتفي بقدومكم الميمون في زيارتكم الرعويّة الأبويّة لأبناء بلدة الصفرا في عيد القديسة صوفيا وبناتها الثلاث " إيمان، رجاء ومحبّة" ، ما تكلمتم في معظم المناسبات الّا لتبشّروا وتعلّموا وتنيروا، وما أحببتم إلّا لأنكم تؤمنون بأن المسيحيّة شراكة ومحبّة.

ما أقوله ليس إطراء وإنّما تأكيد على نهج قويم تؤمنون به وتعملون من أجله، وهذه رسالتكم الأبديّة  في كلّ المناسبات.

 أننا نستقبلك اليوم وفي قلوبنا فرح وحبور، لوجودكم بيننا وأشكركم من صميم القلب على تلبيتكم هذه الدعوّة. حضوركم بيننا هو علامة رجاء لنا وفرح كبير، لقد حملت زيارتكم طيّاتها الكثير من المعاني الروحيّة والرعويّة، هذا دليل على محّبة خاصة لبلدة الصفرا ولأبنائها جميعاً بالإضافة لإهتماماتكم بكّل الرعايا في لبنان. "

بعد الكلمة توّجه غبطته إلى كنيسة القديسة صوفيّا حيث ترأس غبطته القداس الإلهي، ووجه كلمة من أب لأبنائه، وعن " الشراكة، والمحبة والعائلة "، وكان لكاهن الرعيّة الأب تنوري كلمة في ختام القدّاس.

وأقيمت وليمة على شرف زيارته للبلدة في منزل رئيس البلديّة سمير الهوا.

والدعوّة كانت عائليّة ضمن البلدة مع لجنة الوقف وأعضاء المجلس البلديّ، ونوّاب المنطقة والسفير البابوّي Spetiri وراعي أبرشيّة جونيه سيادة المطران أنطوان نبيل العنداري والمطران علوان والكهنة.

وختم البطريرك الزيارة بتقديم ميداليّة لرئيس البلديّة السيّد سمير الهوا تصدر عن بكركي عن سيّدة وادي قنوبين،

وبدوره  رئيس البلديّة سمير الهوا سلّمه مفتاح الصفرا في البلدّية بحضور المجلس البلديّ.

 

أهم الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية المجانية